Monday, June 24, 2013

رابعة الهاجري تمثل دولة الكويت في الدورة الثامنة من برنامج مفاجآت صيفدبي للزمالة التدريبية


 


رابعة الهاجري ت
مثل دولة الكويت في الدورةالثامنة من برنامج مفاجآت صيف دبي للزمالة التدريبية
14 من ألمع الطلاب الموهوبين من مختلف أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يجتمعون في دبي يوم 15 يونيو للمشاركة في برنامج الزمالة التدريبية المتخصص في تسويق الوجهات
الكويت، 11 يونيو 2013 - أعلنت مؤسسة دبيللمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحةوالتسويق التجاري بدبي والجهة المنظمة لحدث مفاجآتصيف دبي، عن أسماء الطلاب الفائزين بالمشاركة في برنامج مفاجآت صيف دبي للزمالة التدريبية 2013، حيث سيشارك 14 طالباً من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في ذلك البرنامج التدريبي الرائد الذي يشهد تنافساً كبيراً بين الطلاب للمشاركة به.
وستمثل رابعة الهاجري من الجامعة الأسترالية في الكويتبلدها في الدورة الثامنة من برنامج الزمالة التدريبي الحائز على جوائز تقدير عالمية، والذي أصبح مكوناً هاماً من فعاليات مفاجآت صيف دبي، الحدث السياحي والتسويقي الأبرز من نوعه على مستوى العالم العربيوستشهد دورة العام الحالي مشاركة أكبر عدد من الطلاب على مدار دورات البرنامج،حيث سيشارك في البرنامج الطلاب الفائزون من 14 بلداً هيالإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر والكويتوالبحرين وعمان ولبنان وسوريا ومصر والأردن وفلسطينوالمغرب، ومشاركين للمرة الأولى من العراق والسودان.
وقالت سعادة ليلى محمد سهيل، المدير التنفيذي لمؤسسة دبيللمهرجانات والتجزئة، "عبرت رابعة الهاجري، الطالبة بالجامعة الاسترالية في الكويت، في مقالتها عن قدر كبير من النضج في تفكيرها، وتبدى ذلك ليس فقط من خلال أسلوبها المتعدد الجوانب لتسويق مفاجآت صيف دبي، وإنما كذلك من خلال اهتمامها بجانب التكلفة عند تنفيذها لإستراتيجية متعددة المنصات. ولا يدهشني أنها قد وجدت نفسها بين الطلاب المشاركين في البرنامج للعام الحالي بفضل استراتيجيتها الشاملة، ونحن نتطلع للتعرف على المزيد من أفكارها المبتكرة حينما تنضم إلينا في دبي".
وسيحصل كل فائز على رحلة مدفوعة التكاليف بالكامل إلى دبيشاملة تذاكر العودة إلى بلده والإقامة لمدة أسبوعين في اكاديميةالإمارات لإدارة الفنادق والضيافة الدولية، وهي إحدى المؤسساتالتعليمية الرائدة في مجال إدارة الضيافة على مستوى العالموالتي تديرها مجموعة جميرا، الاسم المرموق في عالم الضيافة وأحد أعضاء "دبي القابضة".
وسيعمل الطلاب المشاركون جنباً إلى جنبٍ مع فريق عمل مفاجآت صيف دبي الذي يضم نخبةً من خبراء التسويق خلال الفترة التدريبية، علاوة على حضورهم ورش العمل والمشاركة في زيارة بعض الفعاليات الهامة والمعالم السياحية التي تقدمها مفاجآت صيف دبي، والالتقاء بأهم المسؤولين عن بناء علامة دبي التجارية كوجهةٍ مفضلةٍوكان الطلاب المتدربون في الدورات السابقة قد أتيحت لهم الفرصة للتعامل مع جهات أسهمت في بناء العروض السياحية العالمية التي تقدمها دبي وتعزيز طابعها المميز، وذلك مثل طيران الإمارات، إعمار للتجزئة، مجموعة MBC، هيئةالطرق والمواصلات، دائرة التنمية الاقتصادية في دبي ودبي العطاء، ويمكن للفائزين في دورة العام الحالي التطلع للاستفادة من برنامج مماثل للزيارات الهامة.
وستتاح الفرصة للعديد من الطلاب الذين يزورون دبي لأول مرة للتعرف على أهم المعالم السياحية، مثل برج خليفة، ومترو دبي، وسكي دبي، وحديقة وايلد وادي المائية والكثير غيرها من وجهات الترفيه.
وتمت عملية الاختيار لبرنامج مفاجآت صيف دبي للزمالة التدريبية من خلال دعوة الجامعات والكليات لترشيح ستة منأفضل طلابها الموهوبين من السنوات الدراسية الأخيرة في مجالات التسويق وإدارة الأعمال والسفر والسياحة. وطلب من كل طالب تقديم مقالة عن " كيف تروج لمهرجان مفاجآت صيف دبي في بلدك إذا أصبحت الرئيس التنفيذي للتسويق لمفاجآت صيف دبي؟". وقامت لجنة تحكيم خاصة – مؤلفةً من أبرز المسؤولين فيمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة وعدد من خبراء التسويق – بتقييم مشاركات الطلاب واختيار واحد من كل بلد لتمثيل بلده خلال البرنامج.
تقول رابعة الهاجري، الفائزة من الكويت في مقالتها، "بوصفي الرئيس التنفيذي للتسويق لمفاجآت صيف دبي، وبعد دراسة عميقة للدورات السابقة من هذا الحدث البارز ودراستي للسوق الذي أعمل به، توصلت إلى قرار بوضع خطة ترويجية شاملة ومنخفضة التكلفة. وخطتي هي تنفيذ حملة تسويقية من ثلاث مراحل. المرحلة الأولى تسمى "الانفجار الاجتماعي" وتخاطب المجموعة العمرية 18  27 سنة. ومن منطلق أن الشبابالكويتي لديه اهتمام كبير بالتقنية، فإن هذه المرحلة ستنطلق بالاستفادة بشكل كبير من مواقع التواصل الاجتماعي مثل تويتر وفيسبوك وإنستاغرام وكيك. أما المرحلة الثانية فستسعى لاستقطاب اهتمام الصغار في عمر 5  10 سنوات من خلال فعاليات مقابلة مدهش وتحيته في المراكز التجارية والمدارس، بينما ستركز المرحلة الأخيرة على أنشطة التعاون بين الشركات، وتسعى لاستقطاب الفئة العمرية 40 سنة فما فوق من خلال علاقات شراكة مع كبريات وكالات وشركات السفر والسياحة التي يمكنها تقديم عروض خاصة للسفر إلى دبي خلال مفاجآت صيف دبي. ونأمل من خلال هذا الأسلوب الشامل أن نتمكن من الوصول إلى كافة الفئات، كما نأمل في أن نتمكن من مضاعفة عدد الزوار من الكويت خلال فترة هذا الحدث الصيفي."
وفي تعليق من الكلية الاسترالية في الكويت على نجاح طالبتها رابعة الهاجري في الحصول على هذه الفرصة المميزة للمشاركة في برنامج مفاجآت صيف دبي للزمالة التدريبية، صرّح الأستاذ د. جهاد ياسين "يسعدنا أن نهنئ رابعة الهاجري على اختيارها للمشاركة في برنامج مفاجآت صيف دبي للزمالة التدريبية، ونشكر الجهة المنظمة في دبي لإتاحتها هذه الفرصة الرائعة للطلاب للتدريب والتعلم من خلال مشاركتها في أحد أبرز الفعاليات السياحية والتسويقية في العالمونحن على ثقة من أن رابعة ستشارك بفاعلية في هذا البرنامج وستجعلنا فخورين بها، بفضل ما توفره الكلية الاسترالية في الكويت من تعليم عالي الجودة وبفضل ما تتمتع به رابعة من مهارات ونظرة شاملة تمكنت من تطويرها بكليتنا."
وستتاح للطلاب المشاركين في برنامج مفاجآت صيف دبيللزمالة التدريبية فرصةً نادرة للحصول على تجربةٍ عمليةٍ تعززفهمهم النظري لمجالهم الدراسي واكتساب خبراتٍ عمليةوالاستفادة من العمل إلى جانب فريق من خبراء التسويقالمسؤولين عن إدارة وتنظيم حدث مفاجآت صيف دبي، والتعرففي نفس الوقت على أصحاب الأعمال المستقبليين وصناع القرار.
وسيطلب من الطلاب بنهاية فترة الزمالة التدريبية التي تمتد على مدار أسبوعين العمل معاً كفريق واحد لتقديم أفكار جديدة ومبتكرة إلى الإدارة العليا لمفاجآت صيف دبي، وذلك بناءً على ملاحظاتهم وتجاربهم المباشرة التي اكتسبوها من مشاركتهم في دورة العام الحالي. وكان الطلاب المشاركون ببرنامج مفاجآت صيف دبي للزمالة التدريبية في دوراته السابقة قد أكملوا البرنامج بنجاح وتخرجوا من جامعاتهم، وحصلوا على وظائف مجزية بمنشآت وشركات عالمية في بلدانهم.
وحقق برنامج مفاجآت صيف دبي للزمالة التدريبية نجاحاً كبيراًمنذ انطلاقه عام 2006، واستمر في التوسع ليشمل هذا العامدعوة اكثر من 80 جامعة من 14 بلداً في منطقة الشرق الأوسطوشمال أفريقيا. وتأتي دورة 2013 كخطوة هامة ضمناستراتيجية مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة التي تهدف إلىإطلاق البرنامج إلى العالمية في دورته العاشرة التي ستقام فيعام 2015.
الله يوفقها يارب والله ارفعت راسنا 

No comments:

Post a Comment